6 عناصر غذائية مفيدة لصحة القلب منها فيتامين "د" والأوميجا 3

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمد العناصر الغذائية الجسم بفوائد صحية، منها الحفاظ على صحة القلب من الأمراض، خاصة مع التقدم فى العمر، ويمكنك تبديل نظامك الغذائى وتغييره للحفاظ على صحة القلب، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على 6 عناصر غذائية مفيدة لصحة القلب، بحسب موقع "Net doctor".

الكالسيوم

يجب عليك اختيار أنواع جيدة من الكالسيوم فى نظامك الغذائى، مثل: الخضروات الورقية والمكسرات والبذور لتساعد على حماية صحة القلب، حيث إن له دور أساسى فى العمليات الكهربائية التى تتم داخل القلب، كما أن قلة الكالسيوم تسبب إضعاف عضلة القلب.

 الطماطم

 

الطماطم

الليكوبين

يعتبر من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد فى علاج الالتهابات ويحمى صحة القلب ويساعد على زيادة مرونة الشرايين وزيادة تدفق الدم والمرونة فى جدران الأوعية الدموية، ويوجد الليكوبين فى الطماطم، ويمكنك إضافة الليكوبين إلى نظامك الغذائى عن طريق المكملات الغذائية.

الماغنسيوم

من العناصر الضرورية لصحة القلب، ويساعد العضلات على الاسترخاء، وكذلك فإن كل زيادة فى تناول الماغنسيوم تقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 8- 9%، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالماغنسيوم الخضروات الورقية، المكسرات، البذور.

بكتيريا البروبايوتيك

وهى نوع من البكتيريا النافعة فى الجهاز الهضمى، تساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الكولسترول الضار، وتوجد هذه البكتيريا فى الزبادى واللبن والجبن.

الاسماك

الأسماك

الأوميجا 3

تلعب الأوميجا 3 دورا مهما فى تحسين وظائف المخ وكذلك تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويمكنك دمج الأسماك الزيتية مثل: سمك السلمون والماكريل إلى نظامك الغذائى.

فيتامين د

يساعد فى منع الكولسترول الضار لصحة القلب وكذلك فهو مضاد للالتهابات، ويمكنك الحصول على هذا لفيتامين من خلال التعرض لأشعة الشمس يومياً لمدة 15 دقيقة مع تناول مكملات فيتامين د خاصة فيتامين د3.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق