علاج الجدرى بطرق متعددة منها التطعيم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجدرى هو فيروس شديد العدوى ومميت ولا يوجد علاج معروف له، ولكن بسبب برامج التحصين العالمية، تم القضاء عليه ، وقد ذكر الموقع الأمريكى "healthline"، أهم المعلومات عن هذا المرض، والتى نستعرضها فى التقرير التالى.

 

 أعراض الجدري

تستغرق فترة حضانة ﻔﻴﺮوس اﻟﺠﺪري، ﻤﺪة ﺗﺘﺮاوح ما ﺑﻴﻦ 7 و17 ﻳﻮﻣًﺎ، وبمجرد انتهاء فترة تظهر الأعراض التالية والشبيهة بالإنفلونزا، وهى:

 

- ارتفاع في درجة الحرارة.

- قشعريرة برد.

- صداع الرأس.

- ألم شديد بالظهر.

- ألام بالبطن.

- قيء.

وتختفى هذه الأعراض فى غضون يومين إلى ثلاثة أيام، ثم يشعر المريض بتحسن، وقد يظهر خلال هذه الفترة، طفح جلدى على الوجه ثم ينتشر في اليدين والساعدين والجزء الرئيسي من الجسم.

ويتطور الطفح الجلدى فى غضون يومين إلى خراجات مملوءة بالسوائل والتى سوف تنتج خراجات مفتوحة وتترك فى النهاية ندبات.

 

الجدرى6
 

 

طرق الإصابة بمرض الجدرى

 

يعتبر الجدرى من الأمراض المميتة والتى تنتقل عبر الهواء، من خلال عدة طرق مثل السعال، العطس أو التلامس المباشر مع أي سوائل جسدية قد تنشر فيروس الجدري، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ينتقل الفيروس أيضًا من خلال الملابس أو الفراش الملوثة.

 

الجدرى
 
علاج الجدري

لا يوجد علاج لفيروس الجدري، ونتيجةً لبرامج التحصين المتكررة فى جميع أنحاء العالم ، تم القضاء على فيروس الجدري بالكامل.

ويعتبر الأشخاص الوحيدون الأكثر عرضة للإصابة بالجدرى هم الباحثون الذين يعملون معه فى بيئة مختبرية.

 

تطعيم الجدرى

 

وفى الحالات النادرة التى يحدث فيها التعرض لخطر الإصابة بالجدرى، يمكن تطعيم المريض وفى غضون يوم إلى ثلاثة أيام، يعمل التطعيم على الحد من شدة أعراض المرض، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد المضادات الحيوية على تقليل الالتهابات البكتيرية المرتبطة بالفيروس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق