وزير الصناعة: افتتحنا 3400 مصنع العام الماضى.. وأصدرنا 8 آلاف رخصة تشغيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الفترة الماضية شهدت تركيزًا كبيرًا على التنمية الصناعية باعتبارها من أهم القطاعات، حيث تمثل 18% من الناتج القومى.

 

وقال "قابيل" فى مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه تم افتتاح أكثر من 3400 مصنع العام الماضى، كما تم إصدار أكثر من 8853 آلاف رخصة تشغيل للصناع.

 

 

وأوضح أن عام 2015 وصلت مصر لأسوأ عجز تجارى، بلغ حينها 54 مليار دولار، واستطاعت الدولة خفض هذا الرقم لأكثر من 20 مليار دولار، من خلال ترشيد الواردات وزيادة الصادرات التى ارتفعت بنسبة 15%، لافتًا إلى أن الانتاج الصناعى المصرى وصل لأعلى نمو انتاج صناعى فى العالم خلال الـ 8 أشهر الماضية.

 

 

وأضاف أن العامان الماضيات شهدا تشريعات غير مسبوقة فى قطاع الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات التجارية، التى ستؤدى إلى انتعاشة كبيرة جدًا فى الصادرات المصرية، معقبًا :" إفريقيا هى المستقبل، ومصر واحدة من أكثر الدول التى لها اتفاقيات تجارية فى العالم".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق