خالد الجندى يقترح صيام المصريين يوما بنية النافلة تضامنا مع أهل الإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترح الداعية الإسلامى الشيخ خالد الجندى، من علماء الأزهر الشريف، اختيار يوم يصوم فيه المصريين عقب شهر رمضان المبارك بنية النافلة، وذلك تضامنا مع اهالى محافظة الإسكندرية، الذين أفطروا خطأ وقبل الغروب بسبع دقائق بسبب خطأ فى بث الأذان بالإذاعة .

 

وقال الشيخ خالد الجندى، فى رسالة وجهها إلى أهل الاسكندرية خاصة والمصريين عامة: لا تحزنوا من الخطأ الإذاعى الذى تسبب فى إفطاركم يوماً فى رمضان قبل موعده المقرر، والذي يوجب محاسبة المقصرين عنه ولا شك، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.. ولكن لعل المَولَى ( سُبحَانَهُ وتَعَالَى ) أحبّ أن تتشرّفوا بصيام يوم آخر بعد رمضان تقرباً إليه وتودّداً منه.. وأظن أننا جميعاً فى مصرنا الغالية نود لو شاركناكم هذا اليوم ( لمن أراد المشاركة ) .

 

وتابع: أطالب القائمين على الإذاعة تبنى هذا المقترح باختيار يوم نصوم فيه جميعاً بعد رمضان تضامناً مع أهلنا بالأسكندرية بنية النافلة ووحدة الأمة مصداقاً لحديث سيد الخلق ﷺ : ( مثلُ المُؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد .. إذا اشتكى منه عُضوٌ تداعى له سائر الأعضاء بالحُمّى والسهر ) .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق