مش بس للأكل.. دراسة: البكينج بودر يساعد فى علاج السرطان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن صودا الخبز أو "بكينج بودر"، يمكن أن تساعد فى محاربة السرطان من خلال تسهيل استهداف الخلايا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن شرب المسحوق المذاب فى الماء قد يجعل الخلايا داخل الورم أكثر نشاطا وهدفا أسهل لأدوية العلاج الكيماوى.

ومع زيادة حجم الورم، يحدث قطع تدفق الدم من الخلايا الموجودة داخله، ما يؤدى إلى إغلاقها وإخفائها بفعالية، كما أوضح الباحثون أن صودا الخبز يمكن أن تعمل بشكل طبيعى وتصبح هدفا أسهل لعقاقير العلاج الكيماوى، التى تستهدف الخلايا النشطة.

ويأمل العلماء الأمريكيون فى معهد لودفيج لبحوث السرطان، فى أن تمكّن نتائجهم من تمهيد الطريق لدفعة رخيصة وفعالة لعلاج السرطان.

كيف تضعف صودا الخبز الأورام

وأوضح الدكتور "فان دانغ" أستاذ علاج السرطان، إن صودا الخبز قادرة على تحييد الأحماض وهو أمر أساسى لنجاح العلاج، حيث إن الأورام الصلبة، تقطع إمداداتها من الأكسجين للخلايا - وهى حالة تسمى نقص الأكسجة - ما يؤدى إلى انخفاض مستوى الأس الهيدروجينى وتصبح حمضية، وبالتالى يكون العلاج الكيماوى قادر على تدميرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق