مصطفى الفقى: عشنا على ترحيل المشكلات منذ 80 سنة والسيسى ضحى بجزء من شعبيته من أجل الإصلاح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى ومدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر بحاجة للاهتمام بالتعليم والصحة والإنسان وطريقة تفكيره، مشيراً إلى أن الأمور تمضى إلى الأمام، بالمقارنة بعدة سنوات، فلا يوجد طوابير على الخبز والبنزين وانقطاع للكهرباء.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه تم ترحيل المشكلات فى الحكومات السابقة، مردفاً:"عايشين على النوتة بقالنا 80 سنة وترحيل المشكلات، وكل حاجة شُكك، السلعة والخدمة لها ثمن دولى متعارف عليه، ولو أردت ثمن أقل من هذا  تورط الدولة فى دعم قد لا تستطيعه، ويتراكم هذا الدعم فى شكل مديونيات على ما ناراه الآن".

وأوضح أن الرئيس السيسى اتخذ الطريق العملى الذى لا بديل له، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى ضحى بجزء من شعبيته من أجل الإصلاح، مردفاً:"تحرير سعر الصرف كان المفروض يتعمل فى يناير 1977، وخرجت الجماهير على السادات، إنما الآن الشعب يعانى ولكنه يعرف أن هذا هو الطريق الصحيح وهو العلاج المطلوب".  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق