أطلقت 5 حملات صحية.. مستشفى "57357" محارب ضد السرطان والأمراض الأخرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أنشئت مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال عام 2004، ومنذ ذلك الوقت وهى حريصة على تقديم الرعاية الصحية الكاملة للأطفال من خلال تطوير الأجهزة الطبية والمعامل وكذلك الأبحاث العلمية، وذلك لمنافسة مستشفيات علاج السرطان العالمية، ولكن لم تكتف 57357 بذلك بل حرصت على إطلاق العديد من الحملات الصحية لتوعية المواطنين للوقاية من السرطان.

 

مستشفى 2
 

 

حملات التوعية لأهمية فيتامين "د" و"ه"

 

أطلقت مستشفى 57357 مؤخراً حملة إعلامية للتوعية لفيتامين "د"، والتى حرصت خلالها على إبراز أهمية هذا الفيتامين لجسم الإنسان مثل إنه يساعد على تقوية الجهاز المناعى، تقوية العظام، والوقاية من اضطرابات نبضات القلب وضبط ضغط الدم، بالإضافة إلى تقليل إحتمال كسر العظام وكذك أهميته فى الوقاية من السرطان، وكذلك أضرار إنخفاض نسبته  التى تسبب تساقط الشعر والسمنة وارتفاع ضغط الدم، وقامت المستشفى  بإجراء تحاليل طبية مجانية للتأكد من نسبة فيتامين "د"، فى الجسم مقابل  التبرع  بمبلغ 200 جنيه.

 

وأشارت مستشفى 57357  إلى أن العديد من الأبحاث أفادت بأهمية فيتامين هـ  فى جسم الإنسان منها الوقاية من بعض الأمراض مثل السرطان، أمراض القلب و الزهايمر، وذلك  لوظيفته كمضاد للأكسدة  التى تحد من نمو الجذور الحرة ، وإنخفاض نسبته يسبب الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال.

 

حملة فيتامين د
 

 

حملات للتوعية ضد مرض السرطان

 

حرص مستشفى 57357 على إطلاق حملة قومية للتوعية ضد مرض السرطان، وذلك من خلال تنظيم مسابقات كبرى لطلاب المدارس، وذلك للتعريف بطرق الوقاية من السرطان.

 

مستشفى
 

حملة للتوعية لتناول حلوى صحية فى المناسبات

 

اهتمت مستشفى 57357 خلال موقعها وحملاتها الإعلامية، على اهتمام المواطن بصحته  من خلال تناول الأطعمة خلال إحتفاله بالمناسبات مثل المولد النبوى والكريسماس التى يكثر فيها شراء الحلوى، حيث أشارت إلى التنويه عن فائدة السكريات للجسم وأضرار الإفراط فى تناوله .

 

 

بيت بدون سرطان

 

أطلقت مستشفى 57357 أيضاً حملة بعنوان  "بيت بدون سرطان" بالجامعات المصرية، للتوعية بطرق الوقاية من مرض السرطان وأسبابه، وكيفية إتباع عادات غذائية صحية، من خلال توزيع كتيب يحتوى على معلومات للوقاية من السرطان والذى تضمن الأتى :

- غسل الخضراوات والفواكه بالماء فقط وليس بالصابون.

- التأكد من تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية الأطعمة قبل شرائها.

- التأكد من عدم وجود رضوض أو انحناءات على العلبة وضرورة تجميد اللحوم والأسماك خلال ساعة من شرائها.

- وضع اللحوم والأسماك بعيداً عن أكياس الخضروات والفواكه.

 

بيت بدون سرطان
 
حملات ضد فيروس "سى"

 

لم تكتف مستشفى 57357 فى توعية المواطنين ضد مرض السرطان، بل شاركت حملة دعم صندوق تحيا مصر، للقضاء على فيروس "سى"،  للقضاء على فيروس "سى"، عن طريق إرسال 90 مليون رسالة قصيرة على رقم 37037، وهو نفس الحساب بالبنك المركزى للتبرع مالياً للقضاء على الفيروس.

 

 

القضاء على سرطان أدوات الزينة

 

اهتمت مستشفى 57357 من خلال موقعها الإلكترونى الرسمى على نشر توعية عن أدوات الزينة المرأة التى قد تسبب الإصابة بالسرطان مثل "التاتو وثقب الجسم"، حيث احتمال تسبب حساسية أو تفاعلات فى الجلد، بالإضافة إلى عدوى بأمراض مثل الإلتهاب الكبد الوبائى

وأكد التقرير الذى نشر على الموقع على أن "التاتو" الذى يتم رسمه خلال حقن حبر أو مادة غريبة عن الجسم، يترك كميات كبيرة من الأملاح المعدنية والصبغات فى الجلد وقد تسبب الأحبار المستخدمة فى "التاتو" سرطان الجلد.

وأشار التقرير إلى أن استخدام الأبر الملوثة فى ثقب الأنف يمكن أن يسبب الإصابة بالتهاب الكبد الوبائى الذى بدوره يمكن أن يؤدى إلى سرطان.

وأشار التقرير إلى عدة نصائح يجب اتباعها مثل التأكد من نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة فى الثقب أو التاتو .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق