فوائد الكيوى يعالج الأرق ويحسن الهضم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

يعتبر الكيوي من الفواكه المفضلة لدى الكثير والتى تتناول بأشكال مختلفة مثل أن تضاف على الحلوى، كما أنها تحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير وفقاً لما ذكره موقع الهندى " ndtv".

 

 مصدر فيتامين ج

 

تعتبر الكيوي من مصادر فيتامين "ج"، حيث تحتوي كل 100 جرام من الكيوى على 154٪ من فيتامين "ج "، وهو ما يعادل ضعف نسبة الليمون والبرتقال.

ويعتبر فيتامين (ج) مضاد للأكسدة ، حيث يعمل فى القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التهاب أو سرطان، وكما يساعد في تعزيز مناعة الجسم ضد مسببات الأمراض الضارة.

الكيوى
 

 

علاج الأرق

كشفت دراسات عديدة عن أن فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة طبيا، من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين، والتى قد تكون مفيدة في علاج اضطرابات النوم.

 ويقال أن تناول فاكهة الكيوي لمدة ساعة واحدة قبل النوم يمكن أن تساعد فى علاج الأرق.

 

مصدر جيد للألياف الغذائية

 

تحتوى فاكهة الكيوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتى تساعد فى الوقاية من العديد من الأمراض. ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ليدز ، فإن "زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

ووفقًا لما ذكره باحثون في كلية الطب بجامعة ماساتشوستس، أن الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تساعد فى التحكم في العلامات الأيضية مثل ضغط الدم والكولسترول وسكر الدم، كما يمكن أن تخفف من فقدان الوزن وغالبا ما ينصح بها لمرضى السكر.

 

فوائد الكيوى
 
يحسن عملية الهضم

 

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم يُعرف باسم الأكتينيدان المعروف بخصائصه الخاصة ببروتينات الذوبان المشابهة لمادة غراء البابايا، و هذا هو السبب في أنه يستخدم عادة كمقدم اللحوم.

 وعلاوة على ذلك ، فإن فاكهة الكيوى تساعد في هضم البروتينات في الجسم، لذلك تساعد فى علاج متلازمة القولون العصبي.

 

مصدر جيد لحمض الفوليك

 

تعتبر الكيوي مصدر جيد لحمض الفوليك، الذى يعتبر مفيد للنساء الحوامل لأنه يساعد في نمو الجنين.

 

مصدر للفيتامينات والمعادن

 

تحتوى فاكهة الكيوي على الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A ، B6 ، B12 ، E ، والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، مما يساهم فى تنشيط الدورة  الدموية من خلال الأوعية، وكذلك مكافحة الإجهاد، وامتصاص الحديد لصحة العظام والأسنان ، والرؤية .

وتحتوى على مستويات عالية من البوتاسيوم ، والتى تساعد في الحفاظ على ضغط الدم، وكذلك المغنيسيوم الذى يساعد في وظائف العصب والعضلات.

كيوى

 

نضارة البشرة

تحتوي  الكيوى على الفيتامينات ومضاد للسموم، مما يحافظ على حيوية ونضارة البشرة .

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق