حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السرقة لا تكون جريمة دائما بل إنها أحيانا تشير إلى اضطراب نفسى يجب التعامل معه بالشكل الصحيح، حيث يوضح لنا الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أن هناك اضطراب نفسى يسمى بـ"الكلبتومانيا" وهو هوس السرقة، ويكون عبارة عن شخص يعانى ضغط نفسى شديد وحرمان عاطفى يخرج فى صورة سرقة بعض الأشياء التى لا يحتاجها وبمجرد خروجه من المكان يتخلص منها مباشرة.


الكلبتومانيا
 

وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السيدات تعانى أكثر من الرجال من هذا النوع من الهوس، وتحدث السرقات تجاه أى شخص سواء بائع أو صديق أو غيره، لكن التخلص منها هو شرط المرض النفسى، لافتا إلى أن السرقة بالنسبة للمريض تعد المرحلة التى يتخلص فيها من المشاعر والضغوط النفسية التى تؤثر عليه كانعكاس بما يعانى منه داخليا.

 

أما عن العلاج فقد أكد فرويز أنه فى البداية يجب على الطبيب معرفة إذا كانت الحالة مريضة فعلا أو لا، ثم تقديم الدعم من خلال علاج بالجلسات النفسية وليس دوائى من خلال العقاقير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق