أخبار عاجلة

تخفيض أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة

تخفيض أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة
تخفيض أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة

أكد د. احمد العطار رئيس الحجر الزراعي أنه تم الاتفاق على تخفيض سعر شتلة الفراولة المستوردة من الشركة التابعة للجامعة ليصبح ٧ جنيهات بدلا من ١٠ وذلك دعما للمزارعين الذين يقومون بزراعة الاصناف الخاصة بالتصدير عالية الانتاجية وجاري التفاوض مع الجامعة على إنشاء مشاتل لها في مصر لانتاج الشتله محليا علي مستوي كبير يكفي السوق المحلي ويحقق فائض من الشتلات للتصدير الي جميع دول العالم بحيث تصبح مصر مركزا لتصدير الشتلات المعتمدة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الاهتمام بالصادرات الزراعية من أجل دعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي وبناءا علي المفاوضات التي قام بها الحجر الزراعي المصري مع جامعة فلوريدا الأمريكية. 

وأضاف العطار أن تخفيض اسعار شتلات الفراولة سوف يدعم المزراعين ويوفر العملة الصعبة بالإضافة للحصول علي الشتلات المعتمدة من مصدرها الرئيسي.

جدير بالذكر أن جامعة فلوريدا هي صاحبة حقوق إنتاج أجود أصناف الفراولة العالمية والتي يتم زراعتها في مصر وتصدير انتاجها الي جميع دول العالم مما أدى الي تفوق مصر في تصدير الفراوله الطازجة والمجمدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطوة بخطوة.. إجراءات نقل رخصة محل بالجيزة بعد وفاة المالك
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*