أخبار عاجلة

أعراض ارتفاع ضغط الدم.. وأسباب الإصابة وطرق العلاج من الطبيعة

أعراض ارتفاع ضغط الدم.. وأسباب الإصابة وطرق العلاج من الطبيعة
أعراض ارتفاع ضغط الدم.. وأسباب الإصابة وطرق العلاج من الطبيعة
من المتعارف عليه أن مرض ضغط الدم المرتفع أحد الأمراض التي تصيب الإنسان مع التقدم في العمر، إلا أنه من الملاحظ أنه حتى الشباب أصبحوا يصابون بهذا المرض المزمن، وذلك نتيجة الضغوط التي يواجهها الجميع، وعدم قدرتهم على مواجهتها أو تخطيها، وهو ما ينذر بضرورة الالتفات لذلك، ومتابعة وقياس ضغط الدم، كلما ظهرت الأعراض التي تنبئ بارتفاعه.

ويوضح الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية، أن مرض ضغط الدم المرتفع، هو أحد الأمراض المزمنة، وتكمن خطورته فيما ينتج عنه من مشاكل صحية خطيرة، كالجلطات، والنوبات القلبية وسكتات الدماغ.

ويستعرض الدكتور أحمد في السطور التالية، أعراض ارتفاع ضغط الدم ، والتي لا بد عند الشعور بأحدها على الأقل بالإسراع بقياس ضغط الدم. 

Image1_2202111214749466335611.jpg
الشعور المفاجئ بألم في الصدر.

الشعور بعدم وضوح الرؤية لفترة من الوقت، خاصة عند عدم الشكوى من أي مشاكل مسبقة في العين.

النزيف المفاجئ والمفرط بالأنف، مع التعرق.

إلى جانب الشعور بالاختناق، وعدم القدرة على التنفس، وعندها لا بد أيضا من قياس ضغط الدم.

وعن أسباب ارتفاع ضغط الدم، يشير الدكتور أحمد إلى أن هناك العديد من الأسباب لارتفاع ضغط الدم، وتتمثل في؛ التوتر والعصبية، والإفراط في تناول الحوادق والمخللات، والسمنة، والتدخين.

تعرف على أسباب إصابة الطفل بالنزلة المعوية وطرق الوقاية والعلاج

وعن طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، ينصح دكتور أحمد بالآتي:

- تجنب الانفعالات والعصبية مع عدم الإفراط في تناول الوجبات الجاهزة لأن الدهون الموجودة بها من النوع المشبع الذي يتراكم على جدران الشرايين فيتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

- الابتعاد عن تناول المخللات والتقليل من ملح الطعام قدر الإمكان.

- خفض الوزن بالنسبة لمن يعانون من السمنة، خاصة في منطقة البطن، من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، وخاص بأصحاب الضغط المرتفع، من خلال المتابعة مع طبيب متخصص.

العلاج من الطبيعة ويقدم دكتور أحمد روشتة من الطبيعة لخفض ضغط الدم، والحماية من ارتفاعه.

- المواظبة على تناول 2 كوب مغلي من بذور البقدونس والكرفس والكركدية والبردقوش يوميا.

- تناول الخس لاحتوائه على مادة "اللاكتوكاريوم"، وهي مادة مهدئة للأعصاب وتقلل من التوتر.

- تناول الثوم والبصل بصورة منتظمة، لأنهما يقللان من التصاق الصفائح الدموية، مما يعمل على الحماية من خطر الإصابة بالجلطات.

- تناول العنب لاحتوائه على مضادات للأكسدة تعمل على تقوية عضلة القلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.