للرياضيين.. لماذا ينصح بتناول وجبة متكاملة قبل وقت كاف من التمارين؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتاج الشخص الرياضى إلى تناول المزيد من الوجبات وزيادة حصة بعض الأكلات عن الأخرى، لإمداد جسمه بكافة عناصره التى يحتاج إليها.

وأوضح الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية والرياضية، أن تناول الطعام ثم ممارسة الرياضة مباشرة بعدها يعمل على :

1 - استهلاك الجسم للسكريات الموجودة بالدم نتيجة زيادة هرمون الأنسولين الذي يرتفع دائماً بعد تناول الوجبة الغذائية، مما يمنع استهلاك الدهون المخزنة في الجسم فلا ينقص الوزن.

2 - الغثيان والآلام المعوية نتيجة عسر الهضم، حيث يتحول الدم من القناة الهضمية لتغذية العضلات أثناء حركتها.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه ينصح الشخص الرياضى بشرب الماء البارد (المثلج) لأن امتصاصه أسرع، ولا يسبب شدا عضليا مثل الماء الساخن، فينبغي على الأقل شرب 8 أكواب من الماء يومياً.

وأشار أنه خلال الأنشطة الرياضية الطويلة مثل الجري، لابد من إحلال السوائل والجلوكوز ، والتركيز الموصى به من الجلوكوز 2- 2.5 جرام لكل ديسيلتر من الماء، موضحا أن الدراسات توصى بعدم شرب أكثر من 800 مللتر من السوائل خلال أي ساعة من الأنشطة الرياضية التي تتطلب قوة تحمل، لعدم امتلاء المعدة وبالتالى إعاقة الحركة والأداء الرياضى الصحيح .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق