اعرف جسمك.. كيف يرتبط نخاعك العظمى بالجهاز الليمفاوى؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجسم كله جهاز مترابط الأعضاء معا لأداء وظائف مختلفة تساعدك على الحياة بصحة جيدة، ومن بين الأجهزة التى تساهم فى إنتاج خلاياك وتنقية جسمك من السموم الجهاز اللمفاوى والنخاع العظمى واللذان يرتبطان معا، لذلك نقدم لك فى حلقة جديدة من حلقات اعرف جسمك تفاصيل عن هذه الأجهزة التى تعمل معا من أجل صحتك.

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، يرتبط الجهاز اللمفاوي بإنتاج النخاع، ويعتبر النخاع العظمي هو النسيج الإسفنجي المرن إلى حد ما الموجود داخل العظام، وهو مسؤول عن إنشاء خلايا دم جديدة.

 

ويعد نخاع العظم أيضًا جزءًا مهمًا من الجهاز الليمفاوى، فهو ينتج الخلايا الليمفاوية جنبًا إلى جنب مع خلايا الدم الحمراء، فالنخاع العظمي والغدة الصعترية هي الأنسجة اللمفاوية الرئيسية التي تشارك في الخلق والانتقاء الأولي للخلايا الليمفاوية، كما يقوم النخاع العظمى أيضًا بوظيفة تشبه الصمامات ويمنع السائل اللمفاوي من التكاثر في الجهاز الليمفاوي.

 

فيما يعتبر الجهاز اللمفاوى هو شبكة من الأنسجة والأعضاء التي تعمل على نقل السائل الذى يكافح العدوى ويخلص الجسم من السموم والبقايا غير المفيدة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق