طبيب نفسى: مسلسلات البلطجة والمخدرات سبب انتشار الإدمان والجرائم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"كوكايين، ترامادول، حشيش، بانجو"، هى أبرز أنواع المخدرات المنتشرة بين الشباب والتى تسبب الإدمان والانحراف وانتشار الحوادث والجرائم فى المجتمع، والأدهى من ذلك هو التقليد الأعمى بين الشباب وخصوصًا المراهقين.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد خطاب أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن الإدمان أشكال مختلفة، ولكن نتائجه واحدة وهى الانحراف وتدهور الحياة والصحة الجسدية والنفسية، ولكن هناك سبب قوى يزيد من الانحراف والإدمان بين الشباب وهو مسلسلات البلطجة وخصوصًا المسلسلات التى تتميز بتجارة المخدات والعنف والقتل.

وأضاف: فمشاهدة المسلسلات والأفلام التى تحتوى على مشاهد عنف وبلطجة وإدمان تشجع الشباب وخصوصًا المراهقين على تقليدها فيعتبر الممثل قدوة لهم، لذلك انصح بمراقبة الأعمال الفنية قبل عرضها على الشاشة ودخولها جميع البيوت والتأكد من عدم احتوائها على أى مشاهد، فنحن نحتاج لقدوة للشباب مثل اللاعب الموهوب محمد صلاح.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق