اعرف جسمك.. عضلات أسفل الجسم تحافظ على التوازن وتثبت العمود الفقرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تعلم أن عضلاتك لا تعمل فى منظومة واحدة بل إنه يتم فصل عضلات البطن وأسفل الظهر والحوض عن عضلات الصدر عن طريق الجدار العضلي للحجاب الحاجز، وهي عضلة التنفس الحرجة، وهنا نقدم لك تفاصيل هذه العضلات فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، تكون لعضلات هذه المنطقة التى توجد فى أسفل الجسم، دوراً حاسماً في حماية الأعضاء الحيوية الحساسة داخل التجويف البطني، بالإضافة إلى توفير الحماية، وتعمل هذه العضلات الأساسية أيضًا في حركة الجذع  واستقرار الجسم بأكمله.

 

وتلعب عضلات البطن أيضًا دورًا رئيسيًا في وضع الجسم وثباته وضغط أعضاء التجويف البطني خلال الأنشطة المختلفة مثل التنفس والتغوط.

 

أما عن عضلات الجزء الأسفل من الظهر، بما في ذلك العضلات المنتصبة و عضلات البطن المربعة، فتتعاقد لتمتد وتثبت العمود الفقري، كما تتعلق على الحوض عضلات الأرداف، أسفل الظهر، والفخذين، وهذه العضلات تمد الفخذ لدعم وزن الجسم ودفعه، وتعمل عضلات الحوض الأخرى، كمثبطات في الجذع والفخذ عند مفصل الورك وتديره بشكل جانبي أيضًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق