شيبس الخس والجرجير.. وصفة بديلة للبطاطس تناسب الدايت ومرضى السكر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد تشعر بالصدمة للوهلة الأولى عندما تسمع عن "شيبس الخس والجرجير"، فكلنا اعتدنا على شيبسى البطاطس المحمرة، ولكن هل يمكن استبدالها بالخس والجرجير المقرمش لتناسب الرجيم ومرضى السكر وكذلك بديل صحى للأطفال؟

قال الدكتور كريم  جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، لـ"اليوم السابع"، أن شيبس الخس والجرجير بديل منخفض السعرات لشيبسى البطاطس ويعطى نفس احساس القرمشة والنكهة بدون زيادة في الوزن، مضيفاً أنه يحتوى على 35 سعرة حرارى وقليل النشويات.

ونصح بتجربة هذا النوع الجديد من السناكس الذى قام بابتكاره ويمكن أن نتناوله بين الوجبات ويناسب الرجيم ومرضى السكر وكذلك يمكن أن يتناوله الأطفال، مضيفة إذا كنا نبحث عن الفيتامينات والمعادن الموجودة فى الخضراوات أو السلطة الطازجة.  

وإليكم طريقة عمل شيبس الجرجير والخس:

  1. أحضر أوراق الجرجير أو أوراق الخس "بدون عروق".
  2.  بعد أن نغسلهم ونقوم بتصفيتهم فى "بولة"، نضيف عليهم ملعقة زيت زيتون وتوابل (ثوم بودر، شطة، بابريكا، بشر ليمون) إذا أردنا الشيبسى بطعم الشطة والليمون.
  3.  اخلط التوابل جيداً في الأوراق ثم نضعها في صينية فرن.
  4. نقوم بتسخين الفرن عند 150 درجة ونضعها فى الفرن ثم نتابعها كل 15 دقيقة حتى تجف الأوراق وتصبح مقرمشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق