امتى لازم تعيد التحليل بعد ظهور النتيجة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الخطأ فى نتائج التحاليل الطبية أمر وارد وطبيعى، على  الرغم من التطور الهائل فى التكنولوجيا المستخدمة فى المعامل، ولكن كثيرا ما يكتشف شخص معلومات وأرقام خاطئة فى التحليل على الرغم من تمتعه بصحة جديدة أو العكس.

وأوضح الدكتور يسرى القاضى أخصائى المختبرات الطبية، أن بعض هذه الأخطاء  قد تحدث فى صمت أو تثير ضجة كبيرة عند اكتشافها،  لذا ينبغي إعادة التحاليل في حالة ظهور المريض في حالة صحية جيدة مع ظهور نتيجة التحليل علي النقيض تماما، والعكس صحيح رغم أن ذلك يعتبر دورا أساسيا للطبيب المعالج.

وأضاف أخصائى المختبرات الطبية لـ اليوم السابع"، أن هناك بعض الأمراض التي غالبا تشخص بالصدفه مثل فيروس سى،  وهنا ينبغي اعاده تحليل الأجسام المضادة وفي حالة الإيجابية يتبع بتحليل PCR.

 

كما أنه في بعض الحالات الفسيولوجية مثل الحمل قد يظهر السكر فى البول ويسمى هنا سكر حمل لارتباطه به،  ويجب اعاده الاختبار بعد انتهاء الحمل .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق