الدكتور هشام الشاعر يكتب: أقلع عن التدخين للحفاظ على صحتك الإنجابية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يبدو الأمر في البداية يخص الرجال وحده، ولكن الحقيقة أن المرأة والرجل شريكان في المشكلة وذلك لأن للتدخين آثارا مرعبة على صحتهما الإنجابية.  

 

بداية علينا تحذير الرجال بأن التدخين عامل وسبب أساسي في تأخر الإنجاب، حيث يتسبب في ارتفاع نسبة تشوهات الحيوانات المنوية، كما يقلل من نسبة حركتها، ويسهل حدوث الالتهابات وتكون الصديد،  كما أنه يأثر على جودتها التي يقال عليها سليمة ظاهريا، والجدير بالذكر أن التدخين يأثر على قدرات الرجل الجنسية، كما أنه يأثر على كل وظائف وأعضاء الجسم لان ببساطه  كل سيجارة تدخل إلى الجسم الكثير من السموم.

 

أما التدخين بالنسبة للسيدات فبالتأكيد له أثر سيء جدا أكثر مما تتوقع فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن التدخين يؤثر  على جودة البويضات ، كما أن يعمل على تضيق الشعيرات الدموية في الجسم كله و بالتالي يكون منهم الرحم ولهذا لا يصل إلى الجنين تغذية سليمه ولا دم كافي ومن هنا تحدث الاجهاضات المتكررة.

 

كما أن تدخين الشيشة يكون سبب للإصابة بميكروب "الدرن" الذي يصل عن طريق الدم للأنابيب وحرفيا يدمرها ويتسبب في تأخر الإنجاب، هذا بالإضافة إلى العديد من المشاكل يأتي على راسها المناعه والحالة النفسية وكل ده تأثيره سيئ جدا على الإنجاب وحدوث الحمل، ولهذا يجب إن نقول أن البعد عن التدخين ليس اختياريا ولكنه طريق للحفاظ  على أسرتك وعلى حلم الإنجاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق