ماذا يحدث للجنين خلال صيام الأم الحامل؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

سؤال تتساءل الكثير من الحوامل عنه قبل الإقدام على الصيام، خاصة مع القلق الذى يثار حول صحة هذا الأمر من عدمه، وارتباطه بشهر حمل السيدة، وهو: ماذا يحدث للجنين خلال صيام الأم الحامل؟

 

ويجيب عنه الدكتور أيمن هانى، استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، الذى يؤكد أن تأثير الحمل على الجنين يكون سلبيا، خاصة أن عدد ساعات الصيام طويلة ودرجة الحرارة مرتفعة، فالطفل يعانى من نقص ماء ومستوى سكر مضطرب فى الدم، وبالتالى النمو يتأثر فى هذه الحالة.

 

 

وأكد هانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه إذا عانى الطفل من هذه الحالة فيؤثر على التمثيل الغذائى ونمو خلايا الكلى يكون أقل من الطبيعي وهو الأمر الخطير على صحة الجنين تماما.

 

وأوضح الدكتور أيمن هانى، أنه لا ينصح بالصيام عامة للحامل، لكن لو صامت الحامل، فيجب أن تفطر عندما تشعر بإجهاد أو عطش أو قلة فى حركة الجنين، فحركة الطفل هى من المؤشرات المهمة جدا لصحته وتعنى أن ضخ الدم يكون قليلا للجنين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق