هل يساعد الزبادى بالليمون فى إنقاص الوزن؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة أو زيادة في الوزن عن المعدل المناسب أن استخدام بعض الوصفات الطبيعية مثل تناول "الزبادي المُضاف له الليمون"،  لديه مفعول كبير في عودة المعدل الطبيعي لوزنهم، والظهور بالمظهر اللائق لجسمهم كما كانوا في السابق.

 الدكتورة ملك صالح، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، قالت إن تلك الوصفات غير مفيدة في الوصول للوزن المناسب، فضلًا أنها لا تعمل على إنقاص الوزن، بل هي بعض المعتقدات التي يسعى الكثير من الأشخاص لاتباعها ولكن دون جدوى.

وأضافت دكتور ملك، خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن تلك الوصفات كما يدعون أنها طبيعية يُضاف لها أيضًا عمليات تدبيس المعدة والتي يسعى الذين يعانون من السمنة في إجرائها دون الخوف من عواقبها على صحتهم.

وتابعت استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أنه ليس كل مايتبعه الأشخاص من الوصفات يُنقص الوزن، وأن كل تلك المعتقدات الراسخة في بعض العقول من المرضى والذين  يذهبون إلى الأدوية والعمليات أيضًا التي يكون الغرض من القائمين عليها هو الربح المادي نتيجة لجهل المريض.

واستكملت، أنه يجب اتباع نظام غذائي مُعتدل يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من الفيتامينات والكربوهيدرات والنشويات والأملاح المعدنية، و لكن كل منها بمعدلات مناسبة تختلف وفقًا لجسم وسن وجنس الإنسان.

وأوضحت، أنه يجب أيضًا اتباع الرياضة المستمرة والتي تُحدد 3أيام اسبوعيًا في مدة زمنية لاتزيد عن 15دقيقة عن طريق المشي، لكونها تُساعد في تحسين التفكير واستمرار عمل العقل بنشاط، شاكية أن عدم تطبيق نظام الرياضي في المدارس يؤدي على تلاشي تلك الثقافة في المستقبل نهائيًا.

ونصحت، بضرورة تناول الوجبات الثلاثة، والتي يرأسها في مائدة الطعام إناء السلطة الذي يساعد في تنشيط الجسم وإعطاءه الكثير من الحيوية الذي يحتاجها، مع ضرورة الاهتمام بشرب المياه طوال اليوم لأن فوائدها كثيرة على بنيان الإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق