ديلى ميل: حمى الضنك قد تنتقل عن طريق الجنس حتى بعد التعافى منها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون إلى أن "حمى الدنج" أو "الضنك" ، وهي مرض استوائي ناجم عن لدغات البعوض ، يمكن أن تنتقل عبر الجنس.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء لأول مرة أن الفيروس الذي يسبب حمى الضنك في سائل منوي لرجل ، بعد أكثر من شهر من مرضه أثناء السفر في تايلاند.

وهذا الخبر السيء دفع الباحثون إلى الاعتقاد بأن الحمى يمكن أن تنتقل خلال ممارسة الجنس حتى بعد أن يتعافى الشخص.

وعلى الرغم من أن البالغين المصابين بحمى الضنك عادة ما يعانون من أعراض خفيفة مثل الأنفلونزا مثل الصداع والحمى والعضلات أو آلام المفاصل ، لكن 1% إلى 2% تتحول لديهم الأعراض إلى حمى ضائرة شديدة ، يمكن أن تكون قاتلة، ولا يوجد حاليا أي علاج للفيروس.

ومن الجدير بالذكر أن فيروس حمى الضنك هو الأكثر شيوعا بين الناس الذين يسافرون إلى المناخات الأكثر حرارة مثل جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأستراليا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية والوسطى.

وأفضل طريقة للمسافرين لحماية أنفسهم من الفيروس هو تجنب التعرض للعض من قبل البعوض عن طريق التستر بملابس فضفاضة واستخدام طارد البعوض.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق