استخدم الطب البديل وعالج الربو بطرق طبيعية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الربو من أمراض الجهاز التنفسى، والذى يسبب نوبات متكررة مسببة أعراض مثل السعال، صعوبة فى التنفس، صدور صوت صفير، الأمر الذى يتطلب إجراء فحوصات طبية مثل فحص وظائف الرئة وإختبار الحساسية عن طريق الدم، وفى إطار هذا السياق، ذكر موقع " everydayhealth"، طرق طبيعية لعلاج الربو، وهى :

 

علاج الربو بطرق طبيعية


 

حمامات البخار لعلاج الربو
 

تستخدم حمامات البخار الدافئة في كثير من الأحيان للمساعدة في تخفيف احتقان الأنف وتهيج مجرى الهواء المرتبط بالربو، وأشارت إحدى الدراسات إلى  أن العلاجات البخارية تساعد في تحسين أعراض الربو.

الربو5
 

 

الثوم

استخدم الثوم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات، لذلك يساعد الثوم في تخفيف أعراض الربو.

 

الزنجبيل

 

ويعتقد أيضا أن الزنجبيل يقلل الالتهاب، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات على أن مكملات الزنجبيل التى تأخذ عن طريق الفم، تساعد فى تحسين أعراض الربو.

علاج الربو
 
جذور عرق السوس

يساعد عشب يشيناسيا وجذور عرق السوس على تخفيف من أعراض الربو، وهذا ما كشفته إحدى الدراسات عن أن استخدام عدد من الأعشاب المختلفة لعلاج الربو مثل إشنسا وهو عشب يستخدم في كثير من الأحيان لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ولكنه ارتبط أيضًا بعدد من الآثار الجانبية، مثل إرتفاع أعراض الربو والطفح الجلدي وإحتمال حدوث تلف في الكبد عند تناوله مع أدوية أخرى ،

تحتوى جذور عرق السوس، على خصائص مضادة للإلتهاب ومضادات الأكسدة، لذلك تعمل على تهدئة الرئتين لمرضى الربو، لكنها فى نفس الوقت تسبب أثار جانبية مثل إرتفاع ضغط الدم.

 

الكركم

أشارت بعض الدراسات إلى أن الكركم يحتوي على بعض خصائص مضادة للحساسية، وبرغم إنه يساعد فى تخفيف أعراض الربو، إلا إنه له أثار جانبية أخرى مثل التسبب فى الإلتهاب .

علاج الربو بطرق طبيعية

 

العسل

يعتبر العسل هو أحد أنواع علاج السعال ونزلات البرد، ويستخدم للمساعدة في تهدئة الحلق و السعال،  لذلك يستخدمه مرضى الربو فى تهدئة أعراض المرض من خلال خلطه بمشروب ساخن .

 

هل علاج الربو بطرق طبيعية أمن على الصحة ؟

 

ولعدم إلمام الباحثين بمختلف الأثار الجانبية التى يسببها أستخدام الطرق الطبيعية مثل الأعشاب السابق ذكرها فى السطور السابقة، لايمكن الجزم بأضرار استخدام الطرق الطبيعية لعلاج الربو، ولذلك ينصح قبل اتباع الطرق التقليدية للعلاج إستشارة الطبيب المعالج حول المشاكل الصحية التى تعانى منها والطريقة الطبيعية التى تريد استخدامها للعلاج.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق