فيديو.. وزير التعليم: ليس لدينا ما نخسره.. ونظامنا الجديد هدية مصر لـ100 عام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن مشكلة الكثافة الطلابية توجد بعدة مدارس ببعض المناطق، وستعمل الوزارة على حلها، كما سيتم العمل منذ الصف الأول الابتدائى على تعليم الطفل العديد من الأخلاقيات، ولكن ليس فى صورة محاضرة، بل فى صورة قصص، مؤكدًا أن النظام التعليمى الجديد هدية مصر خلال الـ 100 سنة المقبلة.

 

وأشار خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إلى أن متوسط كثافة الفصول فى مصر ما بين 40 إلى 45 طالبا، بينما كثافة الفصول العالمية حوالى 35 طالبا، والوزارة ستعمل على تحديد نقاط التميز لدى كل طلاب، معقبًا: "مفيش حاجة نخسرها ووصلنا لآخر نقطة فى التعليم ولازم نتحرك.. وصلنا للآخر وأى حاجة نعملها تمثل إضافة".

 

وأكد أن عدد طلاب المدارس التجريبية على مستوى مصر فى كل المراحل التعليمية حوالى 600 ألف، والدولة المصرية تعمل الآن على تطوير التعليم لـ22 مليون طالب، مضيفًا: "لم يعد لدينا ما نخسره وعلينا أن نتحرك.. والبعض يسأل عن مؤشرات النجاح لكننى أسأل عن مؤشرات الفشل.. وما الذى يمكن أن نفعله الآن فيتسبب فى فشل منظومة التعليم؟".

 

وأضاف أنه من الإعجاز أن يتم وضع المناهج الجديدة المتطورة خلال 12 شهرا، واستعنا فى تطوير هذه المدارس بالعديد من المؤسسات الدولية مثل "يونسيف" لكنه فى النهاية منهج مصرى نمتلك حقوق ملكيته الفكرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق