من كى جى وان للجامعة.. كيف تعلم طفلك الاهتمام بنظافته الشخصية؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"نظافتك يعنى صحتك وإيدك منبع الجراثيم"، لذلك يحتفل العالم اليوم لنظافة الإيدى وذلك بهدف رفع الوعى بأهمية غسل اليدين بالصابون لحماية الجسم من الأمراض والفيروسات.

وعشان صحة طفلك تهمنا اليوم السابع هيقولك خطوة بخطوة ازاى تعلمى طفلك من كى جى وان للجامعة الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين وفقا لما ذكره موقع healthline

الاستحمام
الاستحمام

 

1: يجب أن تعلمى طفلك منذ الطفولة أن يعتنى بغسيل اليدين باستمرار وخصوصا بعد استخدام المرحاض، لأن ذلك قد يعرضه للجراثيم والبكتيريا والأمراض المعدية.

2: عدم تبادل واستخدام الادوات الشخصية من الغير حتى لا تنتقل العدوى.

3:تشجيع الطفل على غسل الشعر مرتين فى الأسبوع فقد يعمل ذلك على التعود والاهتمام بالشعر دائما ، وذلك لحمايته من الالتهابات والحكة.

غسل الاسنان
غسل الاسنان

 

4:تشجيع الطفل على الاستحمام يوميا فى فصل الصيف ومرتين فى الأسبوع فى فصل الشتاء باستخدام الشامبو والليفة والاستحمام جيدا حتى يتعود على ذلك.

5:يجب أن تعودى طفلك على تجفيف الجسم والبشرة بعد الاستحمام مع وضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

6:مع مرحلة البلوغ تظهر بعض العلامات على الأبناء فهنا يجب أن يكون للأبوين دور فى تدريب الابن على الاهتمام بنظافة الدقن والشارب والمناطق الحساسة وتدريب الأبنة على خطوات النظافة الشخصية وإزالة الشعر والنظافة أثناء الدورة الشهرية.

الشعر
الشعر

 

7:نظافة الفم من نظافة الجسم لذلك لابد من تشجيع الأبناء على غسل الأسنان قبل الأكل وبعده.

8:الاهتمام بنظافة وتلقيم الأظافر، حيث إنه قد تنقل العدوى والأمراض عن طريق التلوثات والجراثيم بها.

 

النظافة الشخصية
النظافة الشخصية

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق