كيف تتصرف إذا شاهد طفلك العلاقة الزوجية؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يتعرض بعض الأطفال لموقف مشاهدة الأم والأب أثناء العلاقة الزوجية، الذى يمكن أن يسبب إيذاء نفسى للطفل على المدى البعيد.

 الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل سلوك الأطفال، قالت إنه فى البداية إذا كانت التربية صحيحة للطفل منذ عمر سنتين تشمل تعريفه بأن هناك مناطق فى الجسم لا يمكن لأى شخص رؤيتها أو لمسها وهى " الصدر، الشفاه، البطن، والأعضاء والمناطق التناسيلة"، سيفهم الطفل فى بداية عمره الممنوعات والمحظورات عند التعامل مع الآخرين.

وأضافت استشارى الطب النفسى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه يجب أن يعلم الطفل من الأم أن هناك مشاعر من الأب تجاه الأسرة مثل تقبيل الأم مثلا فى منطقة الخد وتقبيل الأطفال، ولكن فى حدود أن ذلك مسموح من الأب فقط للأم ولا يحدث مع الأشخاص الغرباء.

وأضافت أن الطفل عند سن 3 سنوات إذا تصادف أن شاهد مشهدا غير لائق بالتلفزيون مثلا يتم استخدام السلوك المخالف فى توعيته وتذكيره بأن ما يحدث خطأ ولا يجوز لشخص لمس المناطق السابقة وهو ما يسمى قلب السلوك المخالف، مشيرا أن الأم بداية من عمر 5 سنوات يجب عليها عدم تغيير ملابسها أمام الطفل.

وأوضحت أنه فيما يخص مشاهدة الطفل للعلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة خاصة فى السن الصغير جدا قد يدفعه إلى تقليد ما شاهده، وفى سن 5 سنوات مثلا قد يسبب صدمة لدى الطفل يحتاج بعدها إلى عرضه على أخصائى نفسى لفهم مدى ما شاهده الطفل وأثره عليه لتفادى آثاره السلبية فى المستقبل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق