أخبار عاجلة

«الزكاة والدخل» تذكر المنشآت التجارية بإجراءات الدفع بعد تطبيق اللائحة

«الزكاة والدخل» تذكر المنشآت التجارية بإجراءات الدفع بعد تطبيق اللائحة
«الزكاة والدخل» تذكر المنشآت التجارية بإجراءات الدفع بعد تطبيق اللائحة

تتم عبر نظام سداد

جدَّدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، التذكير بسهولة إجراءات دفع الزكاة للمنشآت التجارية بعد تطبيق اللائحة المعنية بهذا الشأن.

وقالت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، إنَّ عملية دفع الزكاة للمنشآت التجارية؛ أصبحت أسهل وأسرع بعد تطبيق لائحة الزكاة للمنشآت التجارية، حيث يستلم مكلف «التقديري» رسالة بصدور فاتورة الزكاة ويتم سدادها عن طريق نظام «سداد»، مشيرةً إلى أنَّ المكلف يستطيع الاطلاع على تفاصيل الفاتورة عبر الموقع الإلكتروني.

وتُركِّز الهيئة العامة للزكاة والدخل وفقًا لتنظيمها على القيام بأعمال جباية الزكاة وتحصيل الضرائب (ضريبة الدخل، والاستقطاع، وضريبة السلع الانتقائية، وضريبة القيمة المضافة)، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من المكلَّفين تجاه الواجبات المفروضة عليهم وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاءة عالية، كما أنَّها مسؤولة عن اختصاصاتها المقررة نظاميًّا من دون إخلال باختصاصات الجهات الأخرى ومسؤولياتها، مع القيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا: 

 «الزكاة والدخل» تحث المكلفين على المسارعة إلى تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع 

 «الزكاة والدخل» تحدد 4 متطلبات أساسية لإصدار وحفظ الفاتورة الإلكترونية 

أمانة للتأمين التعاوني تقدم طلب تخفيض رأس مالها إلى هيئة السوق المالية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي