استشاري نفسي: النكد يزيد هرمونات الذكورة عند المرأة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال محمد الفايد، استشارى العلاج النفسي والطاقة الحيوية، إن التوتر والقلق والاكتئاب يسرقون هرمونات الأنوثة من المرأة، متسائلا: «هل تعلمي أن الزعل والنكد والتوتر يسرقون هرموناتك الأنثوية، ويزيد هرموناتك الذكورية التي تسبب لك الاكتئاب وتقلبات المزاج وعدم الرغبة في التزين والتجمل كأنثى؟».

ونصح «فايد» كل أنثى بالابتعاد عن التوترات، وعن كل ما يزعج للحفاظ على مزاج جيد طوال اليوم، قائلًا: «لا تزعجي نفسك.. هدي أعصابك، فالحزن يؤثر على صحتك، ويعجل بظهور الشيب في رأسك، ويصبح شكلك أكبر من عمرك بكثير».

أكد أن الله أمر مريم عليها السلام، وهي في موقف صعب، بأن لا تحزن (ولاتحزني)، فالحزن منهي عنه في القرآن لأنه يؤثر على النساء، ويرفع السكر، والضغط، ويزيد ضربات القلب، ويهيج القولون، ويؤثر على جميع أجهزة الجسم الحيوية.

وأوضح: «كوني متسامحة، لأن التسامح يجعل صدرك منشرحا، ويجعل طاقتك الأنثوية تزداد، ويحافظ على هدوئك، وعلى مزاجك، وعلى سعادتك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق