ما تفعله الكوكاكولا في جسمك بعد مرور 60 دقيقة من شربها

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هل سبق وتساءلت ماذا يحدث لجسمك بعد شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية مثل (الكوكاكولا) أو (البيبسي) خلال 60 دقيقة؟ هنا نعطيك الإجابة فقد كشف الصيدلي البريطاني السابق (نيراج نايك)، عن أغرب ما تفعله هذه المشروبات في الجسم، ووضعه في انفوجراف قمنا بترجمته نقلًا عن موقع (ديلي ميل) البريطاني وهي كالتالي:

*أول 10 دقائق:
حينما تأخذ أول رشفة من الكوكاولا فكأنك قمت باحتساء 10 ملاعق من السكر مباشرة ليدخل في نظامك (100% من سعراتك الحرارية اليومية الموصى بها)، لن تستطيع التقيؤ فورًا من الحلاوة القوية لحامض الفوسفويرك.

*بعد مرور 20 دقيقة:
ترتفع نسبة السكر في الدم ما تتسبب بافراز الأنسولين بصورة سريعة جدًا، وكبدك يستجيب لذلك عن طريق تحويل السكر مباشرة إلى دهون.

*بعد40 دقيقة:
جسمك يمتص الكافيين بالكامل، ويرتفع ضغط الدم لديك، كرد فعل للكبد أمام المزيد من السكر السائر في مجرى الدم، ويتم حظر عمل مستقبلات الأدينوزين في الدماغ وبالتالي لا تصاب بالنعاس.

*بعد 45 دقيقة:
يزداد إفراز هرمون (الدوبامين) المسؤول عن مراكز الاستمتاع في الدماغ، وهذا ما يفعله الهروين في العقل بالمناسبة لكن مع فارق الخطورة.

*بعد 60 دقيقة:
يتراكم حمض الفوسفوريك، مع الكالسيوم، والمغنسيوم، والزنك في أمعاءك ويؤجل عملية التمثيل الغذائي المعتادة، ويضاف إلى ذلك مجموعة من الجرعات العالية من السكر، والمُحليّات الاصطناعية، وزيادة إفراز البول في الكالسيوم، وزيادة إدرار البول، وزيادة نسبة الكافيين في اللعاب، واستبعاد الكالسيوم والمغنسيوم الذي كان سيفيد عظامك.

النتيجة النهائية بعد هذه العملية تفتقد عظامك للكالسيوم والمغنيسيوم وبذلك تصبح المشروبات الغازية سيئة جدًا على الجسم، لذلك يوصى بعدم الإكثار من شربها، إن لم تستطع الامتناع عن شربها.

وأكد الصيدلي (نيك) أنه حينما كان يتعامل مباشرة مع جمهور المرضى كان يجد مرضى الضغط، والمصابين بالسكري، يستهلكون الكثير من المشروبات الغازية يوميًا، لذلك دفعه الأمر لاجراء تحاليل على مَا يحدث في جسم الانسان عند شراب علبة واحدة من الكوكاكولا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق