عايز تتدفى وتنام.. 5 مشروبات صحية خالية من الكافيين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نحتاج خلال فصل الشتاء للتخلص من برودة الطقس، إلى تناول المشروبات الدافئة التى قد يحتوى بعضها على الكافيين، ما يسبب الأرق أثناء الليل، ولهذا نتعرف على أهم المشروبات الصحية الخالية من الكافيين التى تعطى نفس الوقت الشعور بالدفء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "cookinglight".

شاي الكركم بالحليب

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات، ومثبتات السكر في الدم، كما أنه يساعد على تقوية الذاكرة، ولهذا ينصح بتناول حليب جوز الهند الدافئ، مع الكركم، والزنجبيل مع إضافة كمية العسل.

مشروب كركم

 

مشروب النعناع والليمون

ينصح أيضًا بتناول كوب من النعناع بالليمون، الذى يمد الجسم بالطاقة والشعور بالدفء.

نعناع ليمون
 
الفانيليا واللوز

يعتبر مشروب المكون من القرفة والفانيليا واللوز، من المشروبات الشتوية، التى تعطى الشعور بالدفء.

فانيليا اللوز
 
شيكولاتة بيضاء

يعتبر مشروب الشيكولاتة البيضاء الساخنة من المشروبات المفضلة في فصل الشتاء، كما أنها خالية من الكافيين بعكس الشيكولاتة الداكنة، ويمكن إضافة جوزة الطيب والقرفة.

مشروب شيكولاتة بيضاء
 
شاى البابونج

يعتبر شاي البابونج من المشروبات التى تتميز بالطعم اللذيذ كما أنه يعطى الشعور بالدفء والاسترخاء، ويحتوى على عناصر غذائية مهمة التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة مثل تقوية جهاز المناعة ما يساعد على حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المعدية، كما أنه يساعد على تحسين الجهاز الهضمى بالإضافة إلى العناية بالبشرة والشعر.

بابونج
 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق