مبادرة "سمعنا صوتك" تستعرض مشاكل قرية "الصعايدة" ببنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت مبادرة "سمعنا صوتك" والتى يشارك فيها خالد أبو بكر من خلال برنامجه "الحياة اليوم" بقناة الحياة وصحيفة " اليوم السابع"، وتشمل عددًا من الأنشطة المتعلقة بمعيشة وحياة المواطنين، والبحث فى كيفية حلها من خلال التواصل مع المسئولين والمعنيين.

واختارت "المبادرة" هذا الأسبوع، قرية "كوم الصعايدة" مركز سمسطا ببنى سويف، والتى يبلغ عدد سكانها 5 آلاف مواطن يعاونون مشاكل فى الصرف الصحى ومياه الشرب، مما يضطرهم للذهاب إلى قرى أخرى، بخلاف المنازل الغير مؤهلة للحياة الآدمية.

وعرض البرنامج شكاوى واستغاثات المواطنين، حيث قال عبر الأهالى عن الظروف المعيشية السيئة والصعبة التى يمرون بها، وأبرزها انقطاع الكهرباء والصرف الصحى والمياه والخزانات تصيب الأهالى بالأمراض، بالإضافة لتكدس الفصول التى يصل عدد طلابها لأكثر من 65 طالب فى الفصل، بجانب عدم توافر العدد الكافى من المعلمين بالمدارس، بالإضافة للوحدة الصحية التى يغيب عنها الرعاية، ويغيب عنها الأطباء والممرضين والأدوية.

بدوره طالب "خالد أبو بكر" المسئولين فى الحكومة من وزراء ومحافظين معنيين، بسرعة التدخل والاستجابة لشكاوى اهالى القرية، مؤكدًا على أهمية ودور المجتمع المدنى فى هذا الإطار، قائلًا:"شغلنا نسمع للمواطن الذى يتحدث عن  حقوقه، وهذه رسالتى لمحافظ بنى سويف ووزير التنمية المحلية".

وأكد أن كاميرا "الحياة اليوم" ستجوب كل مكان ومحافظة وقرية لسماع صوت المواطنين، من منطلق الدور الإعلامى والإنسانى وسماع شكاوى واستغاثات الناس.

وأشاد خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة الحياة"، بمؤسسة "اليوم السابع" ودورها فى هذا الإطار، قائلًا :"لنا شريك فى هذه المبادرة، وهو مؤسسة اليوم السابع، التى أكن لكل فرد فيها الاحترام والتقدير، فقد كان لها دور كبير فى نجاح المبادرة فى موسمها الأول.. اليوم السابع تمثل إضافة كبيرة للصحافة الإلكترونية العربية".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق