برلمانى لـ"كل يوم": "الطوارئ" ليس حلا لأزمة احتكار السلع ولدينا قوانين كافية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب عماد محروس عضو مجلس النواب، إنه ليس ضد تطبيق قانون الطوارئ على محتكرى السلع، مشيراً إلى أن ذلك ليس أساس المشكلة والذى سيعالج أزمة احتكار السلع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران: "أتحدى يطلع مسئول من وزارة الزراعة يقول إن لدينا سياسة زراعية تؤدى الغرض منها، ولدينا نسبة أرض مزروعة توفر محصول معين وتغطى السوق بنسبة ما، ووزارة التموين بعيدة تماماً".

وأوضح أننا نرى من يعالج مشكلة احتكار السلع فى مصر أشخاص ليست مهمتهم ولا دورهم ويتم تحميلهم أعباء فوق أعبائهم وهم الجيش والشرطة، متسائلاً عن دور الوزارات فى مراقبة السلع وتوفيرها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة بها قوانين نستطيع من خلالها محاسبة محتكرى السلع.

وذكر النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، أنه لا يجب مواجهة المشاكل الاقتصادية بإجراءات استثناية، فالمستثمر إن كان محتكرا فهو ليس إرهابياً فلدينا قوانين تنظم ذلك، من حماية المنافسة وقانون منع الممارسات الاحتكارية والعقوبات كافية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق