استشارى طب نفسى لـ"كل يوم": قلة التواصل الأهل سبب محاولة المراهقين للانتحار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، إن اضطرابات الشخصية لدى المراهقين وقلة التواصل مع الأهل يحول الشخص إلى الشخصية الحدية.

وأوضح الدكتور جمال فرويز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران، أنه علميا فإن عند وجود ألم داخلى وخارجى فإن الخارجى يكون مسيطرا فى المخ ويخفف من الألم الداخلى، والفلاحين كانوا يشرطون رأسهم بالموس للقضاء على الصداع.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت خلال الآونة قيام بعض طالبات إحدى المدارس فى سن المراهقة بمحافظة الإسكندرية وبعض مرتادى أحد مراكز الشباب بذات المحافظة بإحداث جروح فى أيديهن باستخدام "شفرات موس"، فى إطار تقليد لبعض مقاطع الفيديو والصور على موقع "يوتيو" بشبكة الإنترنت الدولية والتى تصور حالات انتحار لأشخاص من خلال "قطع الشرايين، الوخز بالسكين" والتى تم اجتزائها من بعض أفلام الرعب الأجنبية وتفاعلهن مع إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بمسمى "كاتينج" استحدثها أحد الطلاب فى محافظة البحيرة.

وتورطت هذه الصفحة فى بث عدد من الصور لأذرع بعض الأشخاص يقومون بإحداث إصابات بأيديهم وشفاههم بشفرات حادة، وذلك لاعتقادهن بتفريغ ذلك للضغوط لمرورهم بأزمات نفسية وخلافات أسرية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط الشخص القائم على الصفحة، المحرض على ارتكاب تلك الأفعال ويدعى"عز . ع . ع " وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق