عضو بـ"الأطباء": قانون مزاولة المهنة ليس فى صالح الطبيب ولا المريض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أغلب الأطباء يرون قانون مزاولة المهن الطبية ليس فى صالح الطبيب أو المريض، والأخير أكثر تضررًا منه، كما لم يتم الأخذ برأى المتخصصين من الأطباء قبل مناقشة هذا القانون.

 

وأضاف "حسين" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر،  والإعلامية لبنى عسل، أن النقابة مع التدريب الطبى المستمر وبداية من الدراسة، وتحدثت كثيرًا مع عمداء كليات الطب فى ذلك، وأطباء الامتياز يشكون دائما من عدم تلقيهم التدريب الكافى، والنقابة تطالب بنظام معروف يضمن تقارب مستوى التدريب بين الجامعات، مع معرفة الجهة التى ستتحمل تكاليف التدريب.

 

وتابع:" القانون الجديد مش فى مصلحة أحد، وبه ضرر للمريض ثم الطبيب، كما أرى أن تسعيرة الكشوف الطبية وضعت لصالح وزارة المالية لحصر الضرائب على الأطباء..وكان لا بد من وضع تكاليف الخدمة، فالطبيب مش بيبيع هوا.. ولا يتربح من كامل الكشف الذى يتحصل عليه".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق