5 استخدامات للمنظار الرحمي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
المنظار الرحمي، من العمليات الجراحية التي انتشرت مؤخرا وتخضع لها بعض النساء لمعرفة المشكلات المسببة لتأخر الإنجاب ومحاولة علاجها.

ويقول الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن المنظار الرحمي له دور مهم في تشخيص وعلاج اللحميات والحواجز الرحمية والأورام الليفية والإجهاض المتكرر، وبالتالي يرفع نسب نجاح الحقن المجهري.

وأضاف "الملا"، أن المنظار الرحمي يقوم بإزالة الالتصاقات التي تغلق عنق الرحم وتعوق عملية الإنجاب، وأيضا إزالة الحاجز الرحمي الذي يسبب الإجهاض المتكرر في أول ثلاثة أشهر من الحمل، كما أن المنظار الرحمي يفحص أيضا قناة فالوب لملاحظة ما إذا كانت مسدودة أم لا ومعرفة سبب انسدادها سواء أكان وجود التصاقات أو بسبب مرض بطانة الرحم المهاجرة.

وتابع، أن المنظار الرحمي يزيل الأكياس التي تتكون على المبايض ويقوم بعملية تكيسات المبايض، بالإضافة إلى أنه يعتبر من وسائل منع الحمل لدى السيدات المتقدمات في العمر عن طريق إغلاق قناة فالوب وبالتالي منع حدوث حمل.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، إلى أن المنظار الرحمي يتمتع بدرجات أمان عالية جدا وهناك حالات يمكن تشخيصها عبر المنظار وعلاجها جراحيًا بواسطته من ضمنها، وجود التصاقات بجداري الرحم، التي قد تؤدي إن لم يتم علاجها إلى العقم والإجهاض المتكرر، فضلًا عن استخدام تلك التقنية في تشخيص وعلاج حالات التشوهات الخلقية للرحم مثل وجود حاجز بالرحم الذي قد يؤثر على قدرة الإنجاب أو يتسبب في الإجهاض المتكرر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق