هو وهى / بوابة فيتو

«قومى المرأة»: توعية مليون أسرة في النجوع والكفور بخطورة زواج القاصرات

«قومي المرأة» يطالب البرلمان بسن تشريع لمواجهة زواج القاصرات

طالبت الدكتورة أحلام حنفى مقرر لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة، بضرورة سن تشريع قانون يجرم الزواج المبكر للقاصرات، مع تغليظ عقوبة من يفعل ذلك سواء الأسرة أو محام أو مأذون، للحد منه والقضاء على الظاهرة التي تهدد المجتمع المصرى.

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة يعمل حاليا على تقوية إستراتيجيته في مواجهة زواج القاصرات، مشيرة إلى أن المجلس يعمل منذ سنوات طويلة للقضاء على ظاهرة الزواج المبكر، من خلال قيام جميع فروعه الـ 27 الموجودة في 27 محافظة من محافظات بتوعية السيدات بخطورة الزواج المبكر للقاصرات داخل النجوع والكفور حيث تم استهداف مليون أسرة في النجوع والكفور لتوعيتهم مما يساعد في مواجهة الزواج المبكر.

كان الرئيس عبد الفتاح طالب خلال مؤتمر نتائج التعداد السكانى لعام 2017، بضرورة مقاومة الزواج المبكر، ومطالبته بالسعي للحفاظ على بناتنا وعدم اغتيال طفولتهن ومواجهة مشكلة الزواج المبكر للفتيات في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا