هو وهى / بوابة فيتو

دراسة: ارتفاع معدلات وفيات أمراض الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة

أفادت دراسة طبية حديثة بارتفاع عدد الأمريكيين الذين يلقون حتفهم متأثرين بإصابتهم بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة على مدار السنوات الـ35 عامًا الماضية، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى الوفيات الناجمة عن مرض الانسداد الرئوي المزمن.

وتكشف البيانات عن أنه خلال الفترة من 1980 وحتى 2014، لقي أكثر من 406 ملايين أمريكي حتفهم متأثرين بمجموعة من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، بينما كان الخطر مرتبطا بـ41 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في عام 1980، ليرتفع إلى ما يقرب من 53 من كل 100 ألف شخص بحلول عام 2014، ما يمثل زيادة بنسبة 31% تقريبًا على مدار الـ35 عاما الماضية.

وأوضح الباحثون في معهد واشنطن للتقييمات الصحية والتقييم، أن 85% من الوفيات - بواقع 3.9 مليون شخص - أصيبوا بالانسداد الرئوي المزمن، الذي ارتفع في تلك الفترة ليصبح السبب الرئيسي الثالث للوفاة، بعد السكتة الدماغية في الولايات المتحدة، وشملت أمراض الجهاز التنفسي المزمنة الأخرى - التي شهدت زيادة كبيرة - أمراض مثل الربو، الساركويد الرئوي (مرض الالتهاب الرئوي الشامل).

ولم يتمكن الباحثون من تحديد أسباب الارتفاع الهائل في معدلات الإصابة، لكنهم لاحظوا أن معدلات الوفيات، والتغيرات في معدلات الوفيات على مر السنوات، اختلفت بين المقاطعات لجميع أنواع أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

وكشف الباحثون أنه بدءًا من عام 2015، ما يقرب من 7% من وفيات الولايات المتحدة، كانت بفعل أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا