الجزر مش بس بيقوى النظر.. تعرفى على فوائده لصحة ومناعة أطفالك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزر من الخضراوات الهامة والمفيدة جدا للطفل بشكل خاص، يعزز مناعته ويحسن من قوته ويمده بالفيتامينات والمعادن التى يطلبها جسمه، فضلا عن أنه من الخضراوات المحببة للأطفال لمذاقه المسكر بعض الشىء، والذى يجعل الكثير من الأطفال يقبلون على تناوله.

الجزر
الجزر

 

وفقا لموقع momjunction فإن الجزر ملىء بالبيتا كاروتين، وفيتامينات أ  و b6 ، وفيتامينان k  وكذلك سى المهم والضرورى للمناعة، يحتوى الجزر أيضا على كم جيد من المانجنيز والحديد، والبوتاسيوم والكالسيوم، وكلها عناصر وفيتامينات هامة لمرحلة بناء جسم الطفل.

 

ومن أبرز مكونات الجزر أيضا أنه يحتوى على كم جيد من مضادات الأكسدة، مما يجعله مضاد لعلامات الشيخوخة ويحافظ على نضارة الجسم، فضلا عن احتواءه على كم من الألياف مفيد وهام جدا للطفل وهضمه.

الجزر 1
الجزر 1

 

ومن أبرز فوائد الجزر كما يعددها موقع momjunction أنه يحتوى على الألياف المفيدة التى تحسن هضم الأطفال وتحميهم من مشكلات الهضم المعتادة والإمساك المعروف، كما يعزز من حركة الأمعاء، وشوربة الجزر لها أيضا فاعلية فى القضاء على الإسهال وتعويض الجسم بالمياه التى فقدها.

 

يساعد الجزر أيضا على تمتع الطفل بجلد وأظافر قوية ونضرة، ولاحتوائه على فيتامين أ بكثرة فلا شك أن الجزر يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية، ويساعد كذلك على تعزيز صحة وقوة الأسنان و يساعد على التخلص من الديدان المعوية التى تصيب بعض الأطفال، ويطهر الجسم من السموم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق