فى اليوم العالمى للمسنين.. خطتك لحياة أفضل بعد الـ60 حتى لا تصاب بالاكتئاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اليوم السابع بلس

كل مرحلة عمرية يمر بها الإنسان يسبقها بعض التخوفات، ولعل أكثر مراحل مخيفة فى عمر الأشخاص هى ما بعد التقاعد، وبلوغ عمر الـ60 ، فما بين الإحالة على المعاش وزاوج الأبناء هناك العديد من المتغيرات التى تحدث فى حياة كبار السن قد تؤثر سلبيا على حياتهم إلى الحد الذى يهدد بإصابتهم باضطرابات ومشاكل نفسية مختلفة .

وبالرغم من صعوبة هذه المرحلة، إلا أن التخطيط لها بشكل جيد قد يساعد فى التعايش معها بشكل أفضل، حيث يتعلق الأمر عادة بطريقة كل منا فى إدارة حياته ، فى اليوم العالمى للمسنين نعرض مجموعة من النصائح فى التقرير التالى يجب اتباعها بعد بلوغ عمر الـ60 وفقاً لما ذكره موقع " everydayhealth".

 

 

ممارسة التمارين الرياضية

يجب على الإنسان عند بلوغ سن الشيخوخة، ممارسة التمارين الرياضية، من خلال الذهاب لصالات الألعاب الرياضية أو حضور دروس الرقص، حيث وجدت دراسة نشرت في أغسطس 2014 في مجلة الرابطة الأمريكية للمديرين الطبيين أن دورة رقص واحدة لمدة 60 دقيقة في الأسبوع أدت إلى تحسينات كبيرة في أعراض الاكتئاب.

 

 

ممارسة الرياضة
 

 

المشاركة فى التجمعات العائلية

يجب على كبار السن، الاهتمام بزيارة الأسرة والحرص على تجمع أفراد العائلة ولو لمرة واحدة أسبوعياً، وذلك لتحسين الصحة النفسية لكبار السن.

 

نصائح لكبار السن
 
تكوين صداقات

يجب على كبار السن الحرص على تكوين صداقات، والمشاركة فى الاهتمامات المختلفة، سواء ممارسة هواية الموسيقى أو الذهاب إلى المسارح أو حتى التجمع يومياً لتناول العشاء.

 

استخدام التكنولوجيا الحديثة

 

يجب على كبار السن، الاهتمام باستخدام التكنولوجيا الحديثة، مثل الاشتراك فى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة أو استخدام  البريد الإلكتروني ومراسلة من خلال الأصدقاء والأبناء.

 

العودة إلى الدراسة

 

تساعد العودة إلى الدراسة من خلال الانضمام لكلية لدراسة الأدب أو لغة أخرى،  تعمل على تغذية العقل والانشغال فى الأشياء المفيدة، والونس بالزملاء والأصدقاء الجدد.

 

نصائح
 

 

تربية الحيوانات الأليفة

 

يجب على كبار السن، شراء حيوانات أليفة سواء كلب أو قطة، مما يساعد على تحسين الصحة النفسية، والوقاية من الاكتئاب .

 

 

المشاركة فى الألعاب المختلفة

يجب على كبار السن ممارسة الألعاب المختلفة مثل حل كلمات الألغاز، مثل سودوكو للحفاظ على تحسين صحة العقل، والنفسية.

 

 

  التطوع

 

يساعد التطوع فى الأعمال الخيرية والمشاركة فى قضاء حاجة الآخرين فى تحسين نفسية كبار السن، والشعور بأن له دور فى الحياة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق