لو عندك أرق.. 5 مشروبات تساعدك على النوم وتنقص وزنك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 كثيرٌ منا يعانى من الأرق وقلة النوم، وبدلاً من تناول المهدئات والمنومات يمكنك اللجوء إلى الطبيعة بمشروبات طبيعية تساعدك على النوم وفى نفس الوقت تساعدك على إنقاص وزنك، وهو ما نقدمه فى السطور التالية.

عصير العنب
عصير العنب

1- عصير العنب 

من المشروبات التى تساعد على النوم، بحسب موقع "step to health" ، إذا اعتدت على شرب كوب من عصير العنب كل ليلة فستحدث أشياء مختلفة منها: إزالة السموم من الجسم وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة المفيدة للكبد، وكذلك عصير العنب سهل وسريع الهضم، ويساعدك عصير العنب على الاسترخاء والنوم ويحارب الإمساك ومدر طبيعى للبول.

2- عصير الكريز

أيضاً له نفس فوائد العنب، حيث يساعد الكريز فى زيادة الميلاتونين، وهو الهرمون المسئول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

chamomile-infusion
3- شاى البابونج أو الكاموميل

البابونج يحتوى على مركب "الأبيجنين" الذى يساعد على الاسترخاء، وهو مهدئ خفيف، ويعمل شاى البابونج لتحسين صحة الجهاز الهضمى.

اللبن
4- اللبن بالعسل 

من أكثر المشروبات التى تساعد على الاسترخاء هو كوب اللبن الدافئ مع العسل، وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز أو اللبن، يمكنك شرب "لبن الكفير" وهو لبن يخلط بفطر الكفير الهندى له طعم لاذع ونكهة تشبه طعم اللبن الزبادى، ولبن الكفير له تأثير مضاد للتوتر، حيث يحتوى على التريبتوفان، وهو حمض أمينى مذهل يساعد مع المغنسيوم على النوم.

 

5- حليب اللوز بالعسليساعد شربه على النوم والاسترخاء، حيث يوفر هذا المزيج جرعة مثالية وصغيرة من الجلوكوز الذى يساعد الدماغ على تنظيم "أوريكسين" وهو ناقل عصبى مهمته الحفاظ على  يقظة الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق