الارشيف / هو وهى / بوابة فيتو

تراكم الكالسيوم في الشرايين مؤشر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

أفادت دراسة طبية بأن الأشخاص الذين يعانون من تراكم الكالسيوم على جدار الشرايين، ترتفع بينهم مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، ويتراكم الكالسيوم على هيئة طبقات بلاك على جدار الشرايين، ليدفعها للتصلب مع مرور الوقت.

وفى هذه الدراسة، التي أجريت في جامعة "نيويورك"، عكف الباحثون على فحص وتحليل حالات أكثر من 6،200 شخص تراوحت أعمارهم ما بين 45- 84 عاما، حيث وجد أن الأشخاص الذين تمتعوا بشرايين خالية من رواسب الكالسيوم، تراجعت بينهم بنسبة 3% فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية على مدى العقد الذي أعقب الدراسة.

وقال الباحثون إن هذه النسبة أقل بكثير من النسبة التي تسبب أمراض القلب والتي تصل إلى 7،5%.

وتشير النتائج إلى أن الفحص المقطعي للكالسيوم في الشرايين قد يكون أمرا ينبغي أن يناقشه الأطباء والمرضى، وفقا لما ذكره الباحثون.

وقال الباحثون في جامعة "نيويورك"، "إن الفحص المقطعي هو اختبار يسهل القيام به ويكلف نحو 100 دولار في معظم المدن الكبرى ويمكن أن يقدم المزيد من المعلومات حول مخاطر المريض التي تستمر 10 سنوات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا