قبل ما تلبس المايوه.. إزاى تحافظ على وزنك ورشاقتك ومتتخنش؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع فصل الصيف يهتم الجميع بالذهاب إلى المصايف والشواطئ فى الإجازة ولكن الحفاظ على شكل الجسم وإنقاص الوزن يمثل مشكلة وصعوبة، لأن البعض لا يستطيع الالتزام بنظام أو التحكم فى الأكل والمشروبات بحيث لا يزيد الوزن، فى هذا التقرير نقدم بعض النصائح لإنقاص الوزن والحفاظ على رشاقتك فى إجازة الصيف.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، أن أول وأهم شئ لإنقاص وزنك فى إجازة الصيف هو تحديد هدفك من البداية، بحيث تحدد عدد الكيلو جرامات التى تريد أن تنقصها من وزنك فى الشهر مع عمل تحدى لإنقاص الوزن فى كل شهر من أشهر إجازة الصيف.


 

وأوضحت أنه من الضرورى الحفاظ على عدد ساعات النوم ليلاً، بحيث لا تزيد عن 8 ساعات يومياً، لأن قلة النوم تسبب الشعور بالجوع وهو ما يسبب زيادة الوزن.

وشددت على ضرورة عدم إهمال وجبة الإفطار فى نظامك اليومى، مضيفة أنه من الضرورى تناول الوجبات ببطء ومضغ الطعام جيداً، حتى نشعر بالشبع والامتلاء سريعاً وبالتالى تقل كمية الطعام الذى تتناوله وهو ما يساعد على إنقاص الوزن.

وحذرت من شرب المشروبات الغازية نهائياً وضرورة استبدالها بالعصائر الطازجة بدون سكر، لأن العصائر لها قيمة غذائية مرتفعة وكذلك سعراتها الحرارية منخفضة.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

 

وأكدت على ضرورة شرب كميات كافية من المياه بما يعادل 2 إلى 3 لتر يومياً، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، بحيث نزيد من شرب الماء قبل الوجبة بربع ساعة أو بعد الوجبة بنصف ساعة وعدم شرب الماء أثناء تناول الطعام. 

ونصحت الدمرداش بضرورة ممارسة الرياضة مثل: المشى أو الجرى أو نط الحبل، فهى من الرياضات الفعالة في حرق السعرات الحرارية أو التمارين فى المنزل لمده من نصف ساعه إلى ساعة إلا ربع يومياً.

طعام صحى على الشاطئ
طعام صحى على الشاطئ

وأكدت أنه من الضرورى تقسيم الوجبات على مدار اليوم ووضع وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية ومن الوجبات الخفيفة ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات، مع استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بأخرى قليلة السعرات وخالية من الدهون.

وأشارت إلى أن نبدأ تناول وجبة الغداء بطبق السلطة، باعتباره أساسى وبعد ذلك نتناول اللحوم ثم الخضروات المطبوخة ثم الأرز أو الخبز، مضيفة أنه يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والحلويات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق