اعراض طلق الولادة التى تنذر بقدوم الطفل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تختلف تجربة الولادة من امرأة إلى أخرى ، بل وتختلف أعراض الحمل بالنسبة للمرأة نفسها من مرة إلى أخرى، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة مدى استمرار طلق الولادة  أو طول مدة استمراره ، إلا أنه من الطبيعى أن تقلق المرأة قبل التعرض له.

 

ووفقا لموقع " livescience"، أنه لا توجد تفسيرات واضحة عن أسباب المخاض ، لكنه ربما يبدأ عندما يتم إنتاج هرمونات معينة من قبل الجنين ، كما يعتقد الأطباء.

 

ووفقا لتقرير الموقع، فإن ممارسة الجنس قد لا تكون مريحة فى المرحلة الأخيرة من الحمل ، بسبب مركبات "البروستاجلاندين" التى تحتوى عليها الحيوانات المنوية ، وهو مركب شبيه بالهرمونات يمكن أن يلين عنق الرحم ويسرع من عملية المخاض.

اعراض طلق الولادة
اعراض طلق الولادة


 

أعراض طلق الولادة
  1. انخفاض الطفل أسفل الحوض  
 

فى تلك المرحلة خاصة إذا كانت المرأة حامل لأول مرة، تشعر فأن الطفل أنخفض إلى موضع أدنى فى الحوض ، وذلك استعدادا لعملية الولادة ويحدث قبل بضعة أسابيع من المخاض في حالات الحمل لأول مرة .

عندما يستقر الطفل في وضعية أسفل الحوض، يخفف الضغط على الحجاب الحاجز للمرأة مما يسهل عليه التنفس، و لكنه أيضا يزيد من الضغط على الحوض والمثانة ، مما أدى إلى حدوث  زيارات متكررة لدورات المياه.

بداية مرحلة طلق الولادة
بداية مرحلة طلق الولادة

 

2. حدوث تقلصات قوية ومنتظمة
 

باقتراب نهاية الحمل تبدأ تقلصات الرحم بتحريك الجنين إلى موضع أدنى في قناة الولادة، وفى النهاية فإن الانقباضات تساعد فى دفع الطفل إلى الخارج.

ينطوى طلق الولادة على تقلصات منتظمة  ومكثفة تصبح أقرب من 5 دقائق لأكثر من ساعة أو ساعتين، وتبدأ الانقباضات عادة في منطقة الظهر ثم تأتى إلى الأمام.

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أكثر من 6 انقباضات كل ساعة ، وتصبح أقوى وعلى فترات منتظمة ، يجب التوجه إلى المستشفى فورا لإحتمالية قدوم الطفل فى أى وقت.

تشنجات واسهال فى الحمل
تشنجات واسهال فى الحمل

 

3. انقطاع كيس المياه
 

بينما ينمو الجنين ويتطور داخل  الرحم وسط سائل أمنيوسي، وبمجرد أن ينفجر كيس الماء ، لم يعد الطفل محاطًا بسائل وقائي وقد يكون عرضة لخطر الإصابة بأى عدوى.

مرأة حامل
مرأة حامل

 

4. آلم أسفل الظهر
 

أثناء الولادة ، قد تشعر المرأة بزيادة الضغط أو التشنج في مناطق الحوض والمستقيم، كما قد تشعر أيضا بألم قوي في أسفل الظهر.

 

5. إفرازات مهبلية شديدة
 

عندما تبدأ مرحلة المخاض، أو قبل عدة أيام من ذلك ، قد تلاحظ المرأة زيادة في إفرازات مهبلية زهرية أو بنية أو دموية بعض الشيء،  يطلق عليها اسم "العرض الدموي" .

ألم اسفل الظهر فى الحمل
ألم اسفل الظهر فى الحمل

 

6. الإسهال أو الغثيان
 

بعض النساء قد يصبن بالإسهال المتكرر في بداية المخاض أو القئ  لاسباب غير واضحة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق