النقل النهرى: المنظومة تشارك فى نقل البضائع بنسبة 1% فقط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عبدالعظيم محمد رئيس هيئة النقل النهرى، إن النقل النهرى بدأ مرحلة التعافى فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن تفعيل المنظومة يساهم فى تخفيف التكدس على المحاور والطرق الرئيسية، كاشفًا عن أن الهيئة لا تمتلك "صنادل" لنقل البضائع.

 

وأضاف رئيس هيئة النقل النهرى، فى تصريحات تليفزيونية، أن "البارش" الواحد ينقل 400 طن أى ما يكافئ النقل عبر عدة سيارات، موضحا أن النقل النهرى أصبح أقل تكلفة من نظيره البرى عقب تحريك أسعار الوقود الأخيرة، متابعا بقوله: حان الوقت لأن يتبوأ النقل النهرى والسكك الحديدية مكانتهما.

 

وفيما يتعلق بنسب مساهمة النقل النهرى فى نقل البضائع، قال إن إجمالى ما يشارك فيه النقل النهرى لا يتخطى 1%، بعد ما كان 30% فى الستينيات، مبينا أن هذا التراجع يعود إلى المنافسة غير المتكافئة مع طرق النقل الأخرى.

 

وتحدث "عبدالعظيم"، عن المسارات الملاحية للنقل النهرى، مشيرا إلى أنها تشمل 4 مسارات أساسية، من القاهرة لأسوان، ومن القاهرة للإسكندرية، ومن القاهرة لدمياط، ومن ميناء السد العالى إلى ميناء وادى حلفا فى السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق