أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

الإمارات تعفي مسافري بعض الدول من الحجر الإجباري

الإمارات تعفي مسافري بعض الدول من الحجر الإجباري
الإمارات تعفي مسافري بعض الدول من الحجر الإجباري

وبحسب بيان صادر اليوم الاثنين 8 مارس/آذار، عن دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، نشره موقع "مباشر الإمارات"، فقد قامت بتحديث ما تطلق عليه "القائمة الخضراء" للمسافرين القادمين إلى أبوظبي.

© Photo / Pixabay//Olgaozik

ووفقا لتلك القائمة فإن الدول التي توضع بها يعفى المسافرون القادمون منها من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي.

وعن الدول التي شملتها القائمة قال البيان إنها تضم استراليا، والسعودية، الصين، والمغرب، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، وغرينلاند، وسنغافورة، وكازخستان، وموريشيوس، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ.

وأكد البيان أن السلطات ستكتفي بأن تطلب فقط من مسافري تلك الدول إجراء اختبار "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

ولفت البيان إلى أن القائمة الخضراء يتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة فيها بشكل روتيني، بناء على التطورات العالمية لجائحة كورونا المستجد.

ولفت إلى أن القائمة الخضراء يتم من خلالها تحديد أسماء الدول، التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي.

وأوضح البيان أن كل إجراءات القائمة، تنطبق على دول الأصل، التي يسافر منها الزوار وليس على الدول التي يحملون جنسيتها فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل برفحالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:44 ص استشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في رفح جنوب قطاع غز
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية