القوى العاملة: مراكز تدريب لإنقاذ صناعة الزجاج المعشق والمهن المهددة بالاندثار (فيديو)

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن من ضمن الأشياء التى يفكر فيها هى الصناعات التى كانت موجودة بكثافة فى فترة سابقة وبدأت تندثر وكيفية إعادتها ومنها صناعة الزجاج المعشق.

وتابع محمد سعفان، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج مساء DMC، بحضور صناع الزجاج المعشق، أنهم يستهدفون تقديم نوع جديد من التدريب فى مراكز الوزارة على هذه المهن، لتحويل المتدربين على هذه المهن بجيل جديد من المدربين و تكوين مجموعة من الشركات والمشروعات الصغيرة التى يمكن تصنيعها للخارج وليس توجيهها فقط للداخل.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة تمتلك عدد من المراكز للتدريب فى كافة المحافظات وستوجه من يريد التدريب إلى تلك المراكز.

وأوضح الوزير، أنه ليس هناك ما يمنع من إنشاء شركة هدفها تسويق تلك المنتجات، ولكن فى البداية يجب أن ننتشر بشكل مناسب بعد تدريب الصناع لمدة سنة على سبيل المثال لنخرج مدربين لتقديم جيل جديد من الصناع ويزيد المخرج من التدريب لتعظيم تلك المشاريع وتخرج بمنتجات أخرى محليا وعالميا، مؤكدا: أنه يمكن أن يتم تقديم تدريب عملي لعدد من طلاب الجامعات فى مراكز التدريب أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق