للطلاب وأولياء الأمور.. نصائح لتجنب التوتر والقلق قبل نتيجة الثانوية العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التوتر والقلق مشاعر تعيشها المنازل المصرية اليوم لأنهم فى انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، "البعبع" الذى يدخل البيوت أثناء العام الدراسى وحتى دخول الجامعة، وخلال هذا التقرير يقدم الدكتور محمد على، أخصائى الطب النفسى، للطلاب وأولياء الأمرو بعض النصائح للتغلب على القلق والتوتر قبل الإعلان النتيجة، وأبرزها:

أولا..عزيزى الطالب أنت تجنى ثمار المذاكرة والتعب وسهر الليالى، فلا داعى للقلق أو التوتر.

ثانيا.. بعد الإعلان عن النتيجة عليك التعرف على أفضل الكليات أو المعاهد دون النظر للأشخاص الذين يقللون من قيمة إحداها، فبرما تكون الخيار الأفضل لك.

ثالثا.. الثقة بالله تشعرك بالطمائنينة، فلا داعى للقلق والتوتر والخوف، لأن المقدر عند الله هو ما تشاهده أمامك.

رابعا.. على الآباء تجنب التعامل بعنف بعد الإعلان عن النتيجة، لأن أبناءكم فى مرحلة المراهقة، وهذه المرحلة خطر وقد يتسبب العنف فى انتحارهم، لذا تجنب هذه الطريقة وتعامل مع الأمر كأنه قدر ومكتوب.

خامسا.. التفكير بشكل عملى الحل الأمثل، أى البحث عن الجامعة الحكومية أو الخاصة وتكون جيدة وحسب ميول الطالب هو الحل الأمثل بدلا من البحث فى النتيجة المعتمدة فى الأساس.  

سادسا.. ستتعرف عزيزي القارئ علي النتيجة عاجلا ولكن حتى الوصول إليها عليك إخراج طاقتك فى القراءة أو الكتابة أو أى نشاط يساهم فى التخلص من طاقتك السلبية.

لمعرفة النتيجة اضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق