مش عارف تخس بعد عمر 50 سنة.. اعرف السبب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشعر بتراخي في عضلات الجسم، ولا أعرف السبب في ذلك، كما أنني أعاني من زيادة في الوزن بشكل ظاهر للجميع، بالرغم أنني لا أتناول كميات كبيرة من الطعام، فهل بلوغي لسن الـ50 له علاقة في ذلك؟، هذا السؤال يطرق فى أذهان الكثير من بالغى سن الـ50 عاما، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أسباب وعلاج هذه المشكلة.

قال الدكتور أسامة فكري، استشاري التغذية الإكلينيكة وأخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن السن له عامل كبير في تغير الكتلة العضلية في جسم الإنسان، ولذا نجد أن الكثيرين بعد بلوغهم لسن الخمسين يعانون من زيادة في الوزن نتيجة لتراخي هذه العضلات، وأيضا لعدم ممارستهم للرياضة وأتباعهم لأسلوب حياة خاطئ.

وأكد استشاري التغذية الإكلينيكية وأخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن تراخي عضلات الجسم يتسبب في الظهور بوزن عالي، ولكن في حقيقية الأمر عند وزن الشخص لنفسه يجد أن وزنه كيفما كان ولا يوجد زيادة على الميزان، ولكن الزيادة شئ ظاهري نتيجة لتراخي كتلة عضل الجسم.

وأشار أخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن انخفاض نسبة الكتلة العضلية في الجسم بعد وصول الشخص لسن الـ50 تتسبب في انخفاض نسبة حرق الدهون، ولذا علي هؤلاء الأشخاص تناول أطعمة صحية وغير مرتفعة السعرات الحرارية والدهون، مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتجنب ارتخاء الكتلة العضلية، وأخيرا تناول الماء بكثرة لأنها تساعد على شد الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق