أخبار عاجلة

مكافأة أمريكية لضبط قسطنطين كيليمنيك.. و«FBI»: عميل استخبارات

مكافأة أمريكية لضبط قسطنطين كيليمنيك.. و«FBI»: عميل استخبارات
مكافأة أمريكية لضبط قسطنطين كيليمنيك.. و«FBI»: عميل استخبارات

قيمتها 250 ألف دولار

عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، مكافأة تصل إلى 250 ألف دولار، لقاء معلومات عن المواطن الروسي قسطنطين كيليمنيك المطلوب من جانب السلطات الأمريكية.

وأشار المكتب الأمريكي، في تغريدة على «تويتر»، إلى أن كيليمنيك حاول في عام 2018، رشوة شخص آخر من أجل التأثير على التحقيق الرسمي المتعلق بالتدخل الخارجي في الانتخابات الأمريكية.

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، عمل كيليمنيك كحلقة وصل بين رجال الأعمال والسياسيين الأوكرانيين والروس، وشارك في حملة ضغط بملايين الدولارات أطلقتها الدولة الأوكرانية في الولايات المتحدة وترافقت بانتهاك للقانون، ويعتقد مكتب التحقيقات، أن المذكور يعمل لصالح الاستخبارات الروسية.

في يناير الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مواطنين أوكرانيين بسبب احتمال تدخلهم في الانتخابات. وشملت العقوبات الأمريكية، أربع منظمات وسبعة أشخاص، من بينهم عضو البرلمان الأوكراني ألكسندر دوبينسكي، والمدعي العسكري الأوكراني السابق قسطنطين كوليك، ويرى الجانب الأمريكي، أنهم ينتمون إلى شبكة تأثير مرتبطة بروسيا.

اقرأ أيضا:

روسيا تحذر من تصرفات جو بايدن: تهدد بانهيار الاتفاق النووي مع إيران

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي