هرمون الميلاتونين.. يقاوم شيخوختك ويظبط مخك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هرمونات الجسم المختلفة كل له وظيفته، فهذه الهرمونات هى التى تضمن للجسم عملا سليما، وهرمون الميلاتونين هو أهم الهرمونات التى تفرز فى جسم الإنسان هو من الهرمونات الهامة جدا والتى تقوم بالعديد من الوظائف ولها الكثير من الفوائد الصحية.

الدكتور محمد المنيسى، استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى، أوضح خلال حديثه عن هذا الهرمون الهام، أنه من الهرمونات الضرورية التى تنظم الكثير من وظائف الجسم وتعززه.


جسم الإنسان

وتابع استشارى الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى حديثه موضحا أن هرمون الميلاتونين يفرز كى يمد الجم بالكثير من الفوائد الصحية، فهو المسئول الأول عن العمل على ضبط الساعة البيولوجية للإنسان، فهو القائم على تنظيمها داخل الجسم، وكذلك يساعد هذا الهرمون أيضا على التعزيز وتحسين خلايا مخ الإنسان فيحسن من حالتها، كما وجد أن هذا الهرمون من أحد أدوات مضادات الأكسدة للجسم، لأنه يساعد على مقاومة الشيخوخة، وهنا تكمن أهميته فالجسم يحتاج باستمرار لمضادات أكسدة خاصة الطبيعية منها لمحاولة الحفاظ على الخلايا  ومقاومة التأكسد وهو ما يوفره هذا الهرمون الهام والمميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق