مش بس للدايت.. الشوفان بيقوى المناعة ووقاية من الأمراض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشوفان أكل اللى عايز يخس" هذه المعلومة ناقصة، فالشوفان من أهم المغذيات بشكل عام، وهو طعام صحى للغاية سواء لراغبى التخسيس والتخلص من الوزن، أو الراغبين أيضا فى التمتع بـ"لايف ستايل" صحى.

الدكتور محمد سيد مسعود أستإذ التغذية، يحدثنا بالتفصيل عن الشوفان وفوائده العظيمة للجسم والصحة، مشيرا إلى أن الشوفان يعد من أهم أنواع الألياف الغير ذائبة، وهى نوعية من الألياف هامة للغاية ومفيدة وضرورية للصحة والجسم.

 

الشوفان 1
الشوفان 

 

وتابع أستإذ التغذية حديثه معددا الكثير من خواص الشوفان الذى يعتبره غنى بالألياف الغنية بمادة البيتاجلوكان، هذه المادة الهامة والمفيدة للجسم، لأن لها الكثير من الفائدة، فبداية من القدرة على تخفيف الوزن والتخلص من الدهون وبالتإلى القضاء على السمنة. 

 

وأشار الدكتور محمد سيد مسعود، أيضا إلى أن البيتاجلوكان تساعد بشدة على خروج الدهون بشكل عام من تيار الدم، مما يساعد على التخلص من الوزن، كما أنه يحتوى على مواد بريبايوتك تساعد بشكل عام على تعزيز دفاعات الجسم والمناعة ضد الأمراض والهجمات المرضية، لذا يعد الشوفان من أهم الأغذية المفيدة والهامة للجسم، فلا يقتصر إستخدامه على متبعى الدايت، بل إنه مفيد للجميع.

 

الشوفان 2
 الشوفان بيقوى المناعة ووقاية من الأمراض

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق